ننشر دراسة "الإمام السجاد وتربيتنا الروحية"للدكتور أحمد راسم النفيس

منذ أمد بعيد اختلط الحابل بالنابل حيث جرى تقاسم التصور الإسلامي (لينفرد) كل فريق بنصيب يزعم أنه صاحبه ومؤسسه حيث يدعي البعض أن مهمة التربية الروحية والأخلاقية للأمة قد سقطت في حجرهم وأصبحوا هم سادة هذا الفن وأساتذة هذا العلم.

ننشر دراسة"صدمة التاريخ العراق من الجمل إلى هولاكو"للدكتور أحمد راسم النفيس

نشر هذا البحث كفصل من كتاب (العراق صدمة التاريخ) الذي حرره السيد/ علي المؤمن.

ننشر دراسة "الصراع على القدس بين مشروعين: الإسلامي واليهودي"للدكتور أحمد راسم النفيس

بسقوط الإخوان في مصر اعتبر البعض أن المشروع الإسلامي قد سقط في العالم بأسره لصالح ما يسمى بالمشروع العلماني الرامي لفصل الدين عن الدولة!!.

ننشر دراسة"الفاطميون والتعددية الدينية"للدكتور أحمد راسم النفيس

(وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ * وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ) .

ننشر دراسة"هل حقا أن ابن خلدون هو (أول من حاول صياغة نظرية الأمن القومي العربي)؟؟"للدكتور أحمد راسم النفيس

استوقفني ما كتبه الدكتور حمزة عامر في جريدة القاهرة الصادرة بتاريخ 14 سبتمبر 2004 تحت هذا العنوان في نفس الوقت الذي كنت أفكر في تلك الأحاجي المتعلقة بالسيد ابن خلدون وما ينسب إليه من أساطير وكرامات فاقت الوصف والخيال.

ننشر دراسة "الشيخ أبو زهرة وثلاث كتب" للدكتور أحمد راسم النفيس

إنه العالم الأزهري الفقيه الراحل الشيخ محمد أبو زهرة أحد دعاة الحوار بين المذاهب الإسلامية وهو حوار لم يقتصر على التنقل بين عواصم البلدان الإسلامية لحضور المؤتمرات وإلقاء الكلمات بل تعداه إلى الكتابة والتعريف بأئمة المذاهب الإسلامية وهو ما يعد جزءا متمما لهذا التعارف والحوار.

ننشر دراسة"الشيعة بين وعي الطائفة ووعي الأمة ..في نقد المسكوت عنه"للدكتور أحمد راسم النفيس

في الآونة الأخيرة علت بعض الأصوات تنتقد الاهتمام الزائد الذي تبديه إيران وبعض الفصائل بالقضايا العامة للأمة الإسلامية مثل القضية الفلسطينية على حساب الاهتمام بقضايا الشيعة وتحصيل حقوقهم المغتصبة والتصدي لحرب الإبادة التي يتعرضون لهافي كل مكان بما في ذلك بلدان يقطنها أغلبية شيعية مثل العراق.

ننشر دراسة "الحراك الإخواني وبناؤه الفكري من حسن البنا إلى خيرت الشاطر" للدكتور أحمد راسم النفيس

(إِذَا أَقْبَلَتِ الدُّنْيَا عَلَى أَحَدٍ أَعَارَتْهُ مَحَاسِنَ غَيْرِهِ وَإِذَا أَدْبَرَتْ عَنْهُ سَلَبَتْهُ مَحَاسِنَ نَفْسِهِ). الإمام علي بن أبي طالب ع.

الحرب والربح: صعود الصين خراب السعودية

«والربح: مشتق من الحرب التي لا تنتهي منذ ارتدت أجسادنا المحراث منذ الرحلة الأولى إلى صيد الظباء حتى بزوغ الاشتراكيين في آسيا وإفريقيا والربح: يحكمنا يشردنا عن الأدوات والكلمات يسرق لحمنا ويبيعه» محمود درويش «بيروت»

"التحليل السياسي لعلامات الظهور" بحث للدكتور أحمد راسم النفيس

فرغت من كتابة هذا البحث يناير 2017 وكان من المفترض أن أقوم بقراءته في مؤتمر المهدوية أوائل مايو السابق ولكنا لم نتمكن من السفر لحضور المؤتمر.


الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - النفيس