وزيرة الثقافة تشهد توقيع كتاب «حسين رياض» وتقرر طباعته على نفقة الوزارة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، أمس الثلاثاء، الاحتفالية التي أقامها المجلس الاعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي لتوقيع كتاب «حسين رياض ..الفنان صاحب الألف وجه»K إعداد وتوثيق الدكتور عمرو دوارة بحضور فاطمة حسين رياض ابنة الفنان الراحل وحشد من الأدباء والفنانين منهم سميحة أيوب، مديحة حمدي، لبنى عبدالعزيز، رشوان توفيق، عايدة كامل، رجاء حسين، سميرة عبدالعزيز، الأديب يوسف القعيد، وعدد من قيادات وزارة الثقافة منهم الفنان خالد جلال، والدكتور أشرف زكي.

وقالت «عبدالدايم»، إن العملاق الراحل حسين رياض أحد مبدعي جيل الرواد الذين أثروا الحياة الفنية المصرية والعربية بمئات الأعمال الخالدة في السينما، المسرح، والإذاعة، وأضافت أن الكتاب يعد صورة للاحتفاء بقوة مصر الناعمة، ويأتي تخليدًا لأحد رموزها الذين مثلوا معان سامية في مجال الدراما مصدرة قرارًا بطباعته على نفقة الوزارة لما يحمله من قيم نبيلة وتوثيق لتاريخ قامات مصرية عظيمة.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، د. هشام عزمي، أن الكتاب يمثل احتفال بقامة تركت علامة بارزة تتوارثها الأجيال، مشيرا إلى أن الراحل كان رائدا في الأداء منذ عمله الأول حتى وفاته، وأوضح أن عنوان الكتاب جاء معبرا عن التنوع والتفرد للراحل، موضحا أن الاحتفال بالرواد المبدعين الراحلين يؤكد خلود ذكراهم.

وأوضح الدكتور عمرو دوارة، أنه بذل جهدا ضخما تواصل على مدار عام ونصف لخروج الكتاب إلى النور، وذلك بدعم كبير من فاطمة ابنة الراحل حسين رياض وتمنى أن يتاح الكتاب للجميع للاطلاع على تاريخ علم من رواد الفن المصري، مشيرا أن الكتاب يعد سندا يروي سيرة حسين رياض .

من جانبها أكدت فاطمة حسين رياض أن إصدار الكتاب يوثق جزء من تاريخ الوطن من خلال رحلة كفاح أحد رواد الإبداع، مشيرة إلى أنه سيتم إهداء نسخ منه لتنضم إلى مكتبات جميع المراكز الثقافية في مختلف انحاء مصر.

وكانت الأمسية قد تضمنت عرض فيلم وثائقي حول رحلة الفنان حسين رياض من إنتاج المركز القومي للمسرح تناول مشاهد من أعماله الخالدة وشهادات لعدد من النجوم الذين عاصروه منهم لبنى عبدالعزيز ورجاء حسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق