«زي النهارده».. مقتل الفنانة الكوميدية وداد حمدي 26 مارس 1994

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اسمها الأصلى كاملاً وداد محمد عيسوى زرارة، واسم شهرتها وداد حمدى، وكانت تميمة نجاح لكثير من الأفلام السينمائية، وامتدت مسيرتها الفنية من ١٩٤٥ إلى ١٩٩٤ قدمت الكثير فيها بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية، وكانت الأكثر انتشاراً مقارنة مع معظم الفنانين نظراً لمشاركتها في حوالى ٦٠٠ فيلم.

وقد بدأت مسيرتها الفنية كمغنية كورس، واشتهرت بأداء دور الخادمة خفيفة الظل، والتى غالباً ما تكون «رسول الغرام بين الحبيبين والناصحة للحبيبة»، ووداد حمدى مولودة في ٣ يوليو ١٩٢٤ في كفر الشيخ، وتزوجت ثلاث مرات، الأولى من محمد الموجى والثانية من محمد الطوخى والثالثة من صلاح قابيل، وقد أثر زواجها عليها في الستينيات، وحين اعتزلت أخرجتها من عزلتها المطربة وردة لتشاركها مسرحية«تمر حنة».

وقد درست لسنتين في معهد التمثيل ليقدمها بركات في فيلم «هذا جناه أبى» ثم عملت بدلاً عن عقيلة راتب في مسرحية «شهرزاد» في الفرقة القومية ومن أشهر أفلامها «يا عزيزى كلنا لصوص والهلفوت ورحلة داخل امرأة وأفواه وأرانب وعلى من نطلق الرصاص وفى الصيف لازم نحب وهارب من الأيام وأميرة العرب وعنتر بن شداد وحسن ونعيمة».

و«زي النهارده» في ٢٦ مارس ١٩٩٤ قتلها الريجيسير «متى باسليوس» طعناً بالسكين طمعاً في مالها، وألقى القبض عليه وحوكم في قضية استمرت أربع سنوات حكم عليه في نهايتها بالإعدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق