«جنايات الجيزة» تستمع لمرافعة دفاع المتهم السادس في قضية «إعلام الإخوان»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

واصلت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة جلسات محاكمة 28 متهمًا، بينهم إعلاميون ومقدمو برامج في قنوات الشرق الفضائية ومكملين والجزيرة في اتهامهم بتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان إبراهيم ومحمد محمد محمد عمار، بإثبات حضور المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة، وتم إيداعهم قفص الاتهام.

واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم السادس، الذي دفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة لعرض المتهم بعد جواز أكثر من 24 ساعة من تاريخ القبض عليه بالمخالفة لنص المادتين 36 و131 من قانون الإجراءات الجنائية.

كما دفع الدفاع، بانتفاء القصد الجنائي لجريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف الدستور والقانون، وعدم توافر أركان جريمتي الترويج بطريق النشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة لبنائه على تحريات غير جدية، كما دفع ببطلان أمر الإحالة الصادر في حق المتهم للفساد في الاستدلال الذي أصاب قرار النيابة العامة، وعدم ارتباط القيود والأوصاف على أفعال المتهم، وانتفاء أركان الجريمة في حق المتهم بركنيها المادي والمعنوي.

كما التمس براءة المتهمين من الاتهامات المنسوبة إليه.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات لأنهم في غضون عامي 2017 و2018 أن المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها بأنه أسس جماعة المجلس المصري للتغير للتحريض ضد مؤسسات الدولة، وأمدوا جماعة إرهابية بمعلومات مادية بالأموال مع علمهم بما تدعو إليها تلك الجماعة، والمتهمون جميعًا روجوا لأغراض تلك الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتبين من قرار الاتهام أن لمتهمين المحبوسين هم هاني عوض ومحمد عبدالله محمد وصالح رضا صالح أحمد وسعيد أمام حشاد وعادل عبدعبدالرشيد وأحمد على عبدالعزيز ومجدي محمد محمد عمارو وطه محمد على الحلبي ونعمان السيد محمد و١٩ آخرين هاربين هم حسام الدين عاطف ومحمد عبدالعزيز محمد شوبير «مقيم حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية» وهشام كامل عبدالحكيم وعماد محمد السيد عامر ومحمد أحمد عبدالفتاح وتوفيق على علي حسن وعبدالحكم محمد عبدالغنى حسبو ومحمد أحمد حافظ ومايسة محمود وغادة محمد نجيب وهشام محمد عبدالدائم وعمر عبدالواحد وعيد محمود سليمان وطارق محمد قاسم وهشام أحمد على ونبيه أحمد عوض وحسام الدين مصطفى وأحمد محمد عبدالحليم ومصطفى محمد مصطفى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق