ضبط 15 طن مخللات وغلق مصنعين لإدارتهما دون ترخيص في الشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الجمعة، حملة مكبرة على المنشآت الغذائية بمركز ومدينة ديرب نجم رافقه فريق من إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية، ومكتب الأغذية بديرب نجم.

قامت الحملة بالمرور على مصانع المخللات بالقري المختلفة بالمركز، وأثناء المرور أمتنع أحد أصحاب المصانع عن فتحه، ما أدي إلى استدعاء قوة أمنية على الفور من مركز شرطة ديرب نجم برئاسة النقيب أحمد رسلان، وتم فتح المصنع وبدء أعمال التفتيش وتبين وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية وعدم وجود ترخيص، ووجود عفن ظاهري وديدان ببراميل المخلل.

وبالمرور على المصانع الأخري أسفرت جهود الحملة عن ضبط ١٥ طن، و٤٠٠ كيلو جرام، كما تم إعدام ٤٠٠ كيلو جرام أخرى، وسحب ٨ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحياتها للاستهلاك الأدمي، كما تم مخاطبة الجهات المختصة لإغلاق مصنعين مخللات لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص.

وأكد الدكتور هشام مسعود على عدم التهاون في أي إجراءات من شأنها تخص صحة المواطنين، واستمرارا جميع الإدارات الوقائية والعلاجية الرقابية بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية بالمرور المكثف على مختلف المنشآت والضرب بيد من حديد على المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق