مشروع لتوثيق فن وتراث فاطمة عيد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

المنتج ريتشارد الحاج عقد مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق ألبوم المطربة فاطمة عيد «أنا بنت عمك» والذى يعيدها للساحة الغنائية بعد سنوات طويلة، بحضور عدد من صناع الألبوم وزوجها الشاعر والملحن شفيق الشايب.

وفى كلمته، أكد ريتشارد أن عودة المطربة فاطمة عيد كان قرارا جريئا منها وأن الألبوم يتم التحضير له على مدار عام كامل، مشددا على أن فاطمة عيد أسطورة فى الفن الشعبى صعب تكرارها. وأضاف: «نعد كذلك لمشروع توثيق فن وتراث فاطمة عيد عبر الوسائط الرقمية لأنها المستقبل، بعدما باتت حوامل الصوت دون أى جدوى». وقالت المطربة فاطمة عيد إن ريتشارد الحاج هو من أقنعها بالعودة للغناء بألبوم جديد.

وأضافت أن الألبوم بالفعل تم طرحه من خلال قناتها على اليوتيوب وشبكة موسيقى، ويتضمن 14 أغنية، مؤكدة أن سبب غيابها عن الساحة الغنائية لأكثر من 10 سنوات جاء بسبب الأحداث السياسية التى عاشها الوطن العربى. وتابعت أنها تقوم حاليا بعملية جمع وتوثيق كل أغانيها ومكتبتها التى وصلت لـ 800 أغنية وسيتم طرحها على قناتها. وأوضحت أنها انتهت بالفعل من تسجيل أغنية «سينجل» جديدة، كذلك تقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال الأسابيع المقبلة، رافضة الكشف عن تفاصيلها.

وعن فكرة غنائها ديو، قالت إنها بالتأكيد ترحب بذلك خاصة مع مطربين مثل أحمد شيبة وحكيم ومحمود الليثى وبوسى أو هدى أو أمينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق