جائزة خاصة لـ«هند» عن «نورة تحلم»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

الفنانة هند صبرى حصلت على ثانى جائزة عن فيلمها التونسى «نورة تحلم»، وذلك بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائى الدولى في دورته الثالثة عن دورها في الفيلم، ومنحت «هند» جائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم البطولة النسائية، التي تحمل اسم التفسير الأنثوى، في مهرجان Saint Jean de Luz بفرنسا.

وكانت هند قد حضرت فعاليات المهرجان بصحبة مخرجة الفيلم هند بن جمعة ومنتجه المشارك الفرنسى فرانسوا والفنان حكيم أحد ممثلى الفيلم، كما حضرت العرض الخاص للفيلم، أمس الأول بمعهد العالم العربى بحضور مخرجته، والفنان لطفى العبدلى ومنتجه عماد مرزوق، حيث بيعت جميع تذاكر الفيلم بالكامل للجمهور هناك قبل أيام من العرض، وكان الفيلم قد نجح في إثارة إعجاب جماهير مهرجان سان سباستيان الدولى بإسبانيا حيث شاهده ١٥٠٠ مشاهد في عرضيه أمس واليوم بواقع ٧٥٠ مشاهدًا للعرض الواحد وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق في العرضين.

وتناولت الصحافة الإسبانية، ومنها screen daily، تقارير عن الفيلم وأداء «هند» وحملت الإشادة بتمثيلها ودرجة إقناعها للجمهور بالدور.

ويتناول الفيلم قضيّة المرأة التّونسيّة وحرّيتها، ويطرح قضيّة الشّرخ والفجوة ما بين القانون والدّستور، مقابل الواقع الّذى ما زالت فيه طبقة من النساء تتعرّض للعنف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق