جلسة تفاعلية حول الجرائم الإلكترونية بـ«الشارقة السينمائي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لاقتراحات اماكن الخروج

عقدت جلسة تفاعلية بعنوان «الجرائم الإلكترونية»، على هامش الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، الذي تنظمه مؤسسة «فن» المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة.

قدمت الجلسة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة الشارقة، في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، واستهدفت التوعية بالمخاطر الالكترونية، وما قد يتعرض له الأطفال أثناء تواجدهم على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل المتنوعة.

نوهت الجلسة بأهمية الانتباه لكل ما يدور على شبكة الإنترنت والابتعاد عن المخاطر خلال تصفح شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، إذ أكد المحاضر ضرورة الانتباه للمحادثات التي تنشأ مع أشخاص غرباء وعدم التعامل معهم، إلى جانب التنبه لعدم الدخول إلى أي روابط غير معروفة المصدر.

قدم المحاضر خلال الورشة سلسلة من النصائح المتعلقة بالأمن الإلكتروني، التي تحول دون وقوع المستخدمين ضحية للابتزاز الإلكتروني، حيث طالب بضرورة الاهتمام بوضع كلمات سر يسهل حفظها وتحتوي على تنوع ما بين الحروف والأرقام، إلى جانب ضرورة عدم استقبال أي صور أو فيديوهات من مصادر، أو تحميل تطبيقات ذكية من غير مصدرها الرئيسي الذي يحمل تأكيدا على أنه موثوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق