1055 شركة أفريقية ومصرية في معرض أفريقيا التجاري بالقاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، عن انطلاق أعمال المعرض التجاري الأفريقي في القاهرة في الفترة بين 11 و17 ديسمبر الجاري وهو الأول من نوعه في أفريقيا لعرض السلع والخدمات وتبادل المعلومات حول التجارة والاستثمار والسوق وتمكين المشترين والبائعين والمستثمرين، كما يوفر فرصاً لتبادل الأعمال وإبرام الصفقات التجارية بهدف زيادة التجارة البينية بين دول القارة الافريقية،مشيراً إلى ان عدد الشركات التي اكدت مشاركتها في المعرض بلغ 1055 شركة افريقية منها 300 شركة مصرية بالإضافة إلى مشاركة 34 دولة بأجنحة وطنية خلال المعرض.

وأوضح «نصار» خلال لقاء وفد البنك الافريقي للتصدير والاستيراد برئاسة الدكتور بنيدكت اوراما رئيس البنك انه تم دعوة عدد من التجار والمشترين من جميع انحاء العالم للمشاركة في فعاليات المعرض ،لافتا إلى ان المعرض التجاري يرتكز على استراتيجية تعزيز التجارة الأفريقية الهادفة إلى دعم وتشجيع إنتاج السلع والخدمات بهدف تعزيز المشاركة في التجارة الإقليمية، والسعى إلى بناء القدرات لتوسيع قدرات الإنتاج، مع التركيز على الإنتاج الزراعي وتجهيز المنتجات الزراعية والتصنيع والخدمات.

ولفت الوزير إلى أن المعرض يعمل على تسهيل توفير قنوات توزيع فعالة ومُجدية داخل القارة الافريقية من خلال إنشاء لوجستيات للنقل وأنظمة السداد للخدمات والتخزين بالإضافة إلى اتفاقيات تمويل المشترين التي ستساعد على تسريع وتيرة تدفق السلع والخدمات بين دول القارة والذي من شأنه تفعيل جهود إنشاء سوق تجارة حرة للقارة الافريقية.

وأضاف نصار أن المعرض سيركز على عدد كبير من القطاعات تشمل المنتجات الزراعية ومواد البناء والسياحه والمنتجات الطبية والدوائية والصناعات الثقيلة والطاقة والمنسوجات والملابس والصناعات الهندسية.

من جانبه، أوضح الدكتور بنيدكت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقى للتصدير والإستيراد أن البنك يقوم خلال الفترة الحالية بجولات مكثفة بدول القارة الإفريقية للترويج للمعرض وتنسيق مشاركتها.

وقال أوراما أن المعرض يعد من أكبر المعارض المقامة بالقارة الإفريقية خلال المرحلة الأخيرة، لافتاً إلى أن المعرض والذى يعقد لأول مرة سيسهم في إتاحة المعلومات التجارية لكافة المنتجين والمشتريين والمستلهكين بقارة إفريقيا كما سيسهم في الربط بين اللاعبين الرئيسين بالقارة في القطاعين الصناعى والتجارى ويسهم في تعزيز فرص التعاون الإستثمارى بين دول القارة الإفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق