فتح بوغازي الإسكندرية والبرلس وتوقف حركة الصيد برشيد وأمطار غزيرة في البحر الأحمر‎

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية فتح البوغاز عقب تحسن الأحوال الجوية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن فضلا عن استمرار حركة السفن بميناء البرلس فى كفر الشيخ في الوقت الذي سقطت فيه أمطار غزيرة على سواحل البحر الأحمر ومدن البحيرة.

ففي البحيرة، شهدت المحافظة خصوصًا المناطق الساحلية بمراكز كفر الدوار وإدكو ورشيد سقوط أمطار غزيرة صاحبها برق ورعد وطقس غير مستقر، أسفر عن توقف حركة الصيد فى البحر الأبيض المتوسط للمراكب من بوغاز رشيد نهاية فرع النيل وميناء الصيد بقرية المعدية بمركز إدكو بسبب تردي الأحوال الجوية.

وأعلن اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، رفع حالة الطوارئ في المحافظة، وعقد غرفة طوارئ للعمليات المركزية بمبنى المحافظة، بصفة مستمرة لحين تحسن الأحوال الجوية، مشددًا على رؤساء المدن رفع درجة الاستعداد فى جميع القطاعات، ومتابعة حالة صفايات الأمطار ومناسيب المياه في الترع والمصارف.

وفي الإسكندرية، أعلن رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إعادة فتح بوغاز الإسكندرية بعد تحسن الأحوال الجوية.

وقال الغندور إن إدارة الحركة بالميناء قررت فتح البوغاز عقب تحسن الأحوال الجوية ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن.

وبدأت إدارات الميناء المختصة فورًا بدخول السفن المكدسة على المخطاف الخارجي طبقا للأولوية، وقد بلغ عددها 37 سفينة.\

ووجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، لجميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

وفي البحر الأحمر، اجتاحت حالة من الطقس السيئ مدن حلايب جنوب المحافظة، حيث تعرضت المدينة لأمطار غزيرة، وحذرت الوحدة المحلية لحلايب قائدي السيارات من توخى الحذر، وتجمعت كميات كبيرة من المياه علي جوانب الطريق الساحلي وبالأودية الصحراوية، بالإضافة إلى ظهور كميات كبيرة من السحب المنخفضة.

وأعلن مسؤولو المدينة رفع حالة الطوارئ إلى درجة الاستعداد القصوى، تحسبًا لاستمرار هطول الأمطار وتحولها إلى سيول.

وفي كفرالشيخ، قال المهندس محمد عبدالله، مدير عام غرفة العمليات بديوان عام المحافظة، إن ميناء الصيد ببرج البرلس يعمل بصوره طبيعية أمام المراكب، موضحًا أن الأمطار الخفيفة التي سقطت بأماكن متفرقة لم تؤثر على حركة الصيد على الرغم من امتناع الصيادين عن الصيد خوفًا من ارتفاع الأمواج.

وأضاف أن غرفة عمليات المحافظة أعلنت حالة الطوارئ تحسبًا لأي تغيرات جوية، كما يتم متابعة كافة مدن وقرى المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية المختلفة للتخلص من أي تجمعات للأمطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق