«أمهات مصر»: لم نر تطورًا ملموسًا حتى الآن في الثانوية الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

هاجمت حملة «أمهات مصر للنهوض بالتعليم» نظام الثانوية العامة الجديدة، مؤكدة عدم وجود أي تطوير بها لمصلحة الطلاب.

وقالت عبير أحمد، مؤسس الحملة، إن الاتحاد رصد مجموعة من الشكاوى والمعوقات واجهت أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية العامة الجديد.

وأضافت أحمد، في تصريحات صحفية، أن أبرز المعوقات تمثلت في عدم شعورهم بأي تطوير ملحوظ وملموس حتى الآن، ولم يتم تدريب الطلاب على نظام الامتحانات الجديدة، وأن الشرح في المدارس بالنظام القديم كما هو، إضافة إلى جعل المواد ممتدة طوال العام وهو ما يمثل عبء عليهم، وزيادة الدروس الخصوصية لعدم استيعاب وفهم الطالب للشرح داخل الفصل.

وناشدت أحمد، وزارة التربية والتعليم بسرعة العمل على معالجة جميع المعوقات التي تواجه أولياء الأمور لرفع المعاناة عنهم ومن أجل انضباط العملية التعليمية ونجاح نظام التعليم الجديد.

وذكر أولياء الأمور أن أبرز المعوقات التي واجهتهم منذ بداية العام الدراسي وحتى الآن خاصة لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية الجديدة، أن المدرسة أصبحت عبء على الطلاب نظرا لعدم الشرح الكامل من المعلم وانشغاله بالدروس الخصوصية وكذلك فكرة إلغاء العلمي علوم ورياضة دون معرفة السبب.

وأضافت ولي أمر أخرى: «مفيش شغل في المدارس إطلاقا، لا يوجد أي تطوير، أين تدريب الطلاب على الامتحانات الاونلاين؟، أين تعويد الطلاب على امتحانات الopen book ونظام التعليم كما هو، مع ضرورة الالتزام بالحضور، ودروس في كل المواد، ولا يوجد وقت للطلبة للمذاكرة»، واستكملت أخرى: «إحنا لغاية دلوقتي الشرح في المدارس بالنظام القديم».

وأشارت ولي أمر: «المدارس تعقد اختبارات شهرية للطلاب بالمخالفة لقرارات الوزارة، وكون المواد ممتدة جعل الدروس في كل المواد، ولو رسب الطالب في مادة بعيد السنة يعني بيحطم الطلاب».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق