محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ جاهزة لاستضافة منتدى شباب العالم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة فعاليات منتدى شباب العالم انتهت، وأصبحت المدينة جاهزة لاستقبال الضيوف، ولفت إلى أنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من بعض الأعمال البسيطة المتبقية.

وأضاف، خلال تفقده آخر الاستعدادات بشرم الشيخ، أنه تم تزويد المدينة بشاشات عرض عملاقة لعرض الفعاليات، وتجهيز كتيبات خاصة بالمنتدى وجلساته بعدة لغات لتسهيل التحرك على المشاركين، تضم أسماء الفنادق وتصنيفها وأرقام الهواتف والعناوين، بالإضافة إلى الخرائط التوضيحية، وشدد على أن المدينة على أهبة الاستعداد لاستقبال الضيوف المشاركين من كل بلاد العالم.

وأشار فودة إلى أن مركز المؤتمرات الدولية بالمدينة، الذى تبلغ طاقته الاستيعابية ما يزيد على 4 آلاف فرد، وتم تصميمه على أحدث الطرق العالمية، كما تم تزويده بأحدث الأجهزة، ويضم قاعة رئيسية وبهوا ضخما، و10 قاعات فرعية ومطعما كبيرا على مساحة 1500 متر، وأماكن خدمية وكافتيريات، وتبلغ مساحته الكلية 230 ألف متر مربع، سيستقبل عدة مؤتمرات دولية خلال هذا العام، مثل مؤتمر التنوع البيولوجى، فى نهاية نوفمبر الجارى، وأوضح أن المركز يعتبر صرحًا ضخمًا، ويعد من ضمن البنية الأساسية لسياحة المؤتمرات بشرم الشيخ، وناشد كل شركات التسويق العالمية وشركات السياحة ومنظمى المعارض والمؤتمرات الاستعانة به فى الفعاليات المختلفة.

وتابع فودة أنه تم تجهيز مسرح الاحتفالات الذى سيكون مفاجأة للجميع، خاصة أنه يقع وسط الجبال والطبيعة السيناوية، لافتًا إلى أن المطار شهد على مدار الأيام الماضية استعدادات مكثفة لاستقبال ما يزيد على 5000 شاب من 160 دولة، تضمنت إجراءات أمنية، وتعليق لافتات التسويق للمنتدى، والذى من المقرر أن تناقش جلساته عدة قضايا، منها «أجندة 2063.. أفريقيا التى نريدها»، و«تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة.. نحو عالم متكامل».

كان محافظ جنوب سيناء عقد اجتماعًا تنسيقيًا لكل جهات وأجهزة المحافظة للتنسيق لاستقبال ضيوف المنتدى والعمل على ظهور المدينة بالشكل اللائق أمام الضيوف، وقرر إلغاء الإجازات والمأموريات لجميع العاملين، ورفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى فى كل مديريات الخدمات والوحدات المحلية، مشددًا على أن نجاح المنتدى سيزيد الطلب على المنتج السياحى المصرى. ولفت المحافظ إلى أن مدينة شرم الشيخ ستشهد على هامش المنتدى تنظيم حفلات مختلفة بعدة مناطق، وأن نجاح المؤتمر يثبت قدرة مصر على التنظيم والإعداد الجيد، ويبعث رسالة للعالم تؤكد ما تنعم به مصر من استقرار، خاصة أن وسائل الإعلام العالمية ستغطى فعاليات المنتدى، ما يقدم تسويقاً سياسياً خارجياً يثبت أن مصر لديها رؤية سياسية مستدامة، كما أن أنشطة وفعاليات المنتدى ستنتشر على «السوشيال ميديا»، بما فيها من أخبار وصور، الأمر الذى سيكون أكثر أهمية فى الترويج لمصر على خارطة السياحة العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق