«الفرنسية لحقوق الإنسان»: أول فوج فرنسي يزور مسار العائلة المقدسة اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت المنظمة الفرنسية المصرية لحقوق الإنسان بباريس، «الأوفيد»، برئاسة جون ماهر، سفر أول فوج سياحى فرنسى مكون من 18 شخصًا من مختلف الطوائف المسيحية؛ بمصاحبة الأنبا إثاناسيوس، مطران الكنيسة الفرنسية القبطية الأرثوذكسية بفرنسا، إلى مصر لزيارة مسار العائلة المقدسة؛ بداية من اليوم حتى 12 نوفمبر، واعتبرت الرحلة خطوة أولى للمساهمة فى إنعاش السياحة لمصر عن طريق الترويج لهذا المسار.

ويتضمن برنامج الرحلة زيارة الكاتدرائية بالعباسية ودير وادى النطرون وكنائس الزيتون والمطرية والمعادى وجبل الطير ودير المحرق، فضلًا عن زيارة محافظتى الأقصر وأسوان، بهدف تشجيع عودة السياح الفرنسيين.

فى شأن آخر، التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال فعاليات النسخة الثانية من مبادرة «إحياء الجذور» بلندن، المفوض الرئاسى للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين، فوتيس فوتيو، ونائب وزير الخارجية اليونانى، تيرانس كويك، ورؤساء جمعيات الصداقة المصرية البريطانية، والقبرصية البريطانية، واليونانية البريطانية فى مجلس العموم البريطانى.

واستعرضت «مكرم» تفاصيل وأهمية المبادرة، التى تهدف إلى تعزيز روابط الصداقة بين شعوب مصر واليونان وقبرص، انطلاقًا من كونها المبادرة الأولى من نوعها فى العالم التى تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبى بالجاليات الأجنبية التى كانت تعيش بمصر، والعودة إلى العادات التى امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة.

وأبدى أعضاء البرلمان من الجمعيات الثلاث إعجابهم الشديد بالفكرة وهدفها، والتى تتضمن جولتها الثانية الكثير من الأفكار حول كيفية تعزيز الروابط بين شعوب الدول الثلاث، وتعميق الصلات بين مهاجريها بالمملكة المتحدة، وتعهدوا بدعمها.

يذكر أن النسخة الثانية من المبادرة تأتى فى ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التى انعقدت أوائل أكتوبر الماضى، بجزيرة كريت اليونانية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى.

وشاركت الوزيرة فى مائدة مستديرة للأطباء المصريين واليونانيين والقبارصة المقيمين ببريطانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق