جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين تعلن انطلاق المؤتمر الثاني لـ«هيا نصنع معا» نوفمبر المقبل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين- الأتراك، أتيلا أتاسيفيين، عن تنظيم المؤتمر الثاني للجمعية تحت عنوان «هيا نصنع معا» في شهر نوفمبر في تركيا، بدعوة رجال الأعمال من الجانبين لتشجيع الاستثمار في البلدين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري.

وأضاف «أتيلا»، أن الجمعية أهلية مصرية، ويمثل رجال أعمالها في مصر وتركيا رئيسها تركيا ونائبها مصريا، ومعترف بها من حكومة الدولتين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز 5 مليار و200 مليون دولار في عام 2018. ولفت إلى أن الاستثمارات التركية في مصر تساهم في زيادة الصادرات المصرية بعلامة «صنع في مصر» وهذا بفضل مجهودات المؤتمر الأول لـ «هيا نصنع معا».

وقال القائم بالأعمال التركي في القاهرة، السفير مصطفى كمال الدين أرايجور، إن جمعية رجال الأعمال الأتراك-المصريين التي تأسست عام 2003 لعبت دورا محوريا في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية لرجال الأعمال في البلدين، موضحا أن العلاقات بين البلدين تاريخية وثقافية وإنسانية.

وأوضح أن هيئة الإحصاء التركية ذكرت بأن حجم التبادل التجاري تجاوز 5.24 مليار دولار، لعام 2008، في حين بلغت حجم الصادرات التركية إلى مصر، 3.05 مليار دولار في 2018، أي بزيادة تقدر بنحو 29.4 بالمئة مقارنة بعام 2017، وبالنسبة لواردات التركية من مصر، وصل حجمها، في 2018، إلى 2.19 مليار دولار، بزيادة وصلت نسبتها 9.68 %مقارنة بالعام السابق له.

من جانبه قال شريف البربري، عضو مجلس إدارة الجمعية، بأن الجمعية لا تدخر جهدا في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يسمح بالمزيد من الاستثمارات في مصر وخلق فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن مصر جاذبة للاستثمار وتعتبر بوابة العالم لإفريقيا. وأوضح أن المؤتمر الثاني لـ «هيا نصنع معا»سيكون استكمال لأعمال المؤتمر الأول، من أجل تحقيق رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق