بعد مسلسل «بالحجم العائلى».. مرسى علم تدخل مرحلة «أوفر بوكينج»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

للمرة الأولى منذ 25 يناير، تدخل «مالديف مصر»، أو «مرسى علم»، مرحلة جديدة فى حجم الإشغالات الفندقية بوجود أعداد تفوق حجم الغرف المتاحة، خاصة بعدما شهدت المنطقة السياحية تصوير مسلسل «بالحجم العائلى» الذى جمع بين الفنان يحيى الفخرانى والفنانة ميرفت أمين وعدد من النجوم الشباب، والذى يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية.

وقال المهندس عادل راضى، رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم، لـ«المصرى اليوم»، إن حجم إشغالات الفنادق والقرى السياحية حاليا فى مرحلة «الأوفر بوكينج»، أى أن هناك طلبات مستمرة، فى ظل إشغال كافة الغرف، وهى المرة الأولى التى يصل لها ذلك الحجم من الإشغالات منذ ثورة يناير.

وأضاف أن مرسى علم تحظى بشهرة كبيرة داخل الأسواق الأوروبية، حيث تتصدر ألمانيا، حاليا، المركز الأول فى حجم الحركة الوافدة إلى مرسى علم، تليها التشيك، ثم بولندا، وفى المركز الرابع تأتى إيطاليا، بعدما كانت تحتل المركز الأول بجدارة.

وتابع أن متوسط إنفاق السائح الوافد لمرسى علم مرتفع نسبيا، كاشفا أن سعر تذاكر الطيران الشارتر الوافد من أوروبا أقل من سعر تذاكر الطيران الداخلى فى مصر، وبالرغم من ذلك هناك إقبال كبير من المصريين على زيارة مرسى علم. ودعا «راضى» إلى ضرورة عودة خط الطيران «جدة- مرسى علم»، مشيرا إلى أن هناك شريحة من السياحة الخليجية، خاصة السعودية، تفضل مرسى علم على بعض المقاصد الشاطئية.

أكد رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم أن ارتفاع أسعار الغردقة أيضا أسهم فى إقبال وتدفق جانب من السياحة الداخلية إلى مرسى علم، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من الأنشطة أيضا متوافرة مثل السفارى، وركوب الهجن. وقالت أسما رؤوف، صاحبة مبادرة «مصر أحلى» إن إطلاق اسم مالديف مصر يعود إلى السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنه عندما أطلقت مبادرتها لتنشيط السياحة كشفت من خلالها جمال الشواطئ التى لم تتعرض لتغيرات حادة على يد الإنسان، فاشتهرت على صفحات التواصل الاجتماعى بهذا الاسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق