مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون أفريقيا يزور إثيوبيا: ملتزمون بالشراكة مع أديس أبابا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية تيبور ناجي، مع وزير المالية الإثيوبي أحمد شيدي، لبحث دعم الولايات المتحدة الأمريكية للنمو الاقتصادي طويل الأجل في إثيوبيا .

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا»، تصريحات عن مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية، اليوم، أكد خلالها التزام الولايات المتحدة بالشراكة مع أديس أبابا لتعزيز مناخ الأعمال والاستثمار، الذي يشجع على الابتكار وخلق الوظائف وزيادة التجارة، فضلاً عن سبل الاستفادة من قوة استثمارات القطاع الخاص في الولايات المتحدة لدعم أهداف إثيوبيا .

و أضاف تيبور إن إثيوبيا لديها إمكانيات من الممكن أن تساعدها في التأكيد على إنها سوق مفتوح للعمل من خلال حل العقبات أمام دخول العملات الأجنبية، وتحسين الجمارك واللوجستيات، بالإضافة إلى تقديم عمليات الشراء والشفافية وتمكين بيئة قانونية لتسيير التجارة على المستوى المطلوب، فضلاً عن حل العقبات التي تواجه القطاع.

وشدد على أن الشركات الأمريكية حريصة على المشاركة في النمو الاقتصادي لإثيوبيا، عن طريق توفير العمالة ونقل التكنولوجيا وثقافة التجارة الناجحة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا».

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية لمرافق الخطوط الجوية الإثيوبية، وشملت الزيارة رحلة على جهاز محاكاة الطيران بوينج 777، وعبور مرافق التموين العالمية، ومشاهدة متجر إصلاح محركات الجيل التالي.

وأشار تيبور إلى أن التعاون طويل الأمد بين الخطوط الجوية الأثيوبية والحكومة الأمريكية، دللي دامغ على أنه يمكن تحقيق نجاحات اقتصادية من خلال الشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص لكلا البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق