البدء بتزويد وحدة "فريغات" بالوقود استعدادا لإطلاق سويوز

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ خبراء مؤسسة "روس كوسموس" بتزويد وحدة التعجيل "فريغات" بالوقود في مطار فوستوتشني الفضائي، استعدادا لإطلاق صاروخ "Soyuz 2.1a" المقرر في 27 ديسمبر المقبل.

وأفاد مركز عمليات البنى التحتية الفضائية الأرضية، بأن خبراء المؤسسة نقلوا وحدة التعجيل من مجمع تجميع واختبار المركبات الفضائية إلى محطة التزود بالوقود، بعد أن اجتازت "فريغات" الاختبارات الكهربائية.

وجاء في بيان المركز، أنه "وفقا لجدول العمل المقرر، سوف تستمر عملية التزود بالوقود إلى يوم 17 ديسمبر. وبعد انتهائها، سيتم نقل الوحدة إلى مجمع تجميع واختبارات المركبات الفضائية لتجميع الجزء الرأسي".

كما يشير البيان إلى أنه في مطار فوستوتشني الفضائي، تجري حاليا عمليات إعداد القمرين الصناعيين الخامس والسادس من سلسلة "Canopus-V"، وعملية تجميع المرحلة الأولى للصاروخ "Soyuz-2.1a"، لإطلاقه في 27 ديسمبر المقبل. وسيكون هذا الإطلاق الرابع من مطار فوستوتشني الفضائي.

وتخصص أقمار سلسلة "Canopus-V" لسبر الأرض ومراقبة حالات الطوارئ عليها.

المصدر: نوفوستي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق