الجمهوري ريك سكوت يفوز بمقعد مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

فاز الجمهوري ريك سكوت، حاكم ولاية فلوريدا المنتهية ولايته، بمقعد مجلس الشيوخ الأمريكي بعد انتخابات شهدت تنافسا حاميا مع بيل نيلسون، بحسب ما أظهرت النتائج الرسمية.

وخسر نيسلون مقعده في مجلس الشيوخ الأميركي، والذي كان شغله على مدى 3 ولايات منذ 2001، بعد عمليات إعادة فرز آلية ويدوية أظهرت تقدّما لسكوت على منافسه الديمقراطي بالكاد يتخطى 10 آلاف صوت أي فوزه بنسبة 50،05% من الأصوات مقابل 49،93% لنيلسون، بحسب النتائج الرسمية.

وكتب سكوت على صفحته على «فيس بوك»: «لقد تحدّثت للتو مع السناتور بيل نيلسون، الذي أقر بالخسارة، وشكرته على السنوات التي قضاها في الخدمة العامة».

وجاء ذلك غداة إقرار أندرو غيلوم المرشّح الديمقراطي لمنصب حاكم ولاية فلوريدا بهزيمته أمام الجمهوري رون دي سانتيس حارما الأخير من أن يصبح أول حاكم للولاية من أصول إفريقية.

كذلك أقرّت المرشّحة لمنصب حاكم ولاية جورجيا ستايسي أبرامز بخسارتها أمام خصمها الجمهوري براين كيمب.

وأعلن ترامب أنّ انتخابات فلوريدا شابتها عمليات تزوير، لكنّ السلطات الفدرالية والمحلية أكدت عدم وجود أي دليل على حصول مخالفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق