روسيا تقترح على السعودية والبحرين تدريب روادهما للفضاء

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبحث شركة "روس كوسموس" الروسية في الوقت الراهن إمكانية تدريب رواد الفضاء من السعودية والبحرين لإطلاقهم لاحقًا إلى المحطة الفضائية الدولية.

صرح بذلك رئيس إدارة التعاون الدولي في الشركة، دميتري لوسكوتوف، في حديث أدلى به لوكالة "تاس" الروسية على هامش معرض " BIAS-2018 " البحريني الدولي للطيران.

وقال لوسكوتوف: "موقفنا من بلدان الخليج هو موقف الشراكة المستقبلية مع مؤسسة "روس كوسموس" الحكومية. ونود التركيز على مستقبل التعاون، إلى جانب البحرين، مع دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية".

وحسب لوسكوتوف، فإن الوفد الروسي يعتزم إجراء مشاورات مع رئيسي الوكالتين الفضائيتين في كل من السعودية والبحرين.

وأعاد إلى الأذهان أن مركز "غاغارين" الروسي لإعداد رواد الفضاء بصدد تدريب رائدي فضاء إماراتييْن. وحسب الاتفاقية الموقعة في 1 أكتوبر الماضي فإن أحدهما سيقوم عام 2019 برحلة إلى المحطة الفضائية الدولية. ومضى قائلا:" نود أن نقترح على البحرين والسعودية خدماتنا في هذا المجال. وسبق لنا أن قدمنا لهما اقتراحاتنا وتدرسانها حاليا.

وأوضح الناطق باسم شركة "روس كوسموس" أن المحادثات بهذا الشأن ذات طابع تمهيدي.

المصدر: تاس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق