قاذفتان روسيتان تثيرا قلق الناتو

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار تحليق قاذفتين روسيتين من طراز "تو-160" قلقا لدى حلف الناتو الذي يجري حاليا مناورات Trident Juncture في النرويج، فيما أرسلت بريطانيا مقاتلاتها لمرافقة الطائرتين الروسيتين.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية سابقا بأن اثنتين من طائراتها العسكرية نفذتا أمس الأربعاء تحليقا مخططا له استمر 10 ساعات فوق بحري بارنتس والنرويج. وأشارت الوزارة إلى أن القاذفتين لم تدخلا حدود الدول الأخرى وقامتا بتحليقهما وفق القواعد الدولية لاستخدام الأجواء.

وأضافت الوزارة أنها أخبرت مسبقا بخططها لإجراء التحليق في الفترة ما بين الـ1 والـ3 من نوفمبر الجاري في بحر النرويج. وأثارت هذه المعلومات قلقا لدى حلف الناتو.

كما اتضح أن القوات البحرية الروسية ستجري تحليقا تدريبيا بإطلاق صواريخ في الفترة ما بين الـ6 والـ9 من نوفمبر الجاري في بحر بارنتس وفي المياه الدولية شمال النرويج.

وتجري في النرويج من 25 أكتوبر الماضي إلى 7 نوفمبر الجاري أكبر مناورات لحلف الناتو منذ نهاية الحرب الباردة، وذلك بمشاركة 50 ألف عسكري يمثلون كل الأعضاء الـ29 للحلف، بالإضافة إلى السويد وفنلندا. وتهدف المناورات إلى التدريب على سيناريو الدفاع الجماعي للحلف في حال التعرض لهجوم عدو افتراضي.

المصدر: نوفوستي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق