«كورونا» يصل روسيا.. نقل 7 صينيين إلى المستشفى للاشتباه بإصابتهم بالفيروس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نُقل سبعة صينيين إلى مستشفى مختص بالأمراض المعدية من فندق شمالي العاصمة الروسية موسكو، السبت؛ للاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ الروسية- في تصريح لوكالة أنباء «سبوتنيك»- إنه تم نقل سبعة مواطنين صينيين إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى فيروسية تنفسية حادة، موضحا أنه يتم التأكد الآن من حالتهم الصحية، وفيما إذا كانت العدوى الفيروسية ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا أم لا.

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها «مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة.»

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراض الجهاز التنفسي والحمى والسعال وضيق التنفس وصعوبة التنفس. وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي وحتى الموت.

وتنتقل الفيروسات التاجية بين الحيوانات والأشخاص، وهناك العديد من الفيروسات التاجية المعروفة التي تنتشر حاليا بين الحيوانات، والتي لم تصب البشر بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق