أيمن الرقب: أبو مازن يسعى لتعطيل انتخابات رئاسية وبرلمانية شاملة في فلسطين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، أن هناك إجماعا وطنيا على إجراء انتخابات شاملة رئاسية وبرلمانية، لكن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبومازن يعطلها، خلال مداخلة هاتفية في نشرة «أخبار TeN»، على شاشة «TeN».

وأضاف الرقب أن هناك خشية من حدوث تغيير في المشهد وأن يصل خصوم أبومازن إلى سلم الحكم بطريقة ديمقراطية، وبالتالي فإنه لابد من إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، موضحًا أن حديث شخصيات حول رئيس السلطة بأنه المرشح الوحيد لحركة فتح أثار اللغط في الساحة الفلسطينية.

وتابع :«رئيس السلطة قرر أكثر من مرة ألا يرشح نفسه ثم يعود ليتحدث شخص أو شخصان ممن هم حوله ليقولوا إنه المرشح الوحيد للحركة، وهذا يعتبر إساءة لها، لأن ذلك معناه أنها لا تجد من يخلصنا من حالة التيه الذي نعيش فيه أكثر من 15 عامًا».

وأردف أن ما سبق دفع النائب محمد دحلان لأن يصرح بضرورة عدم تجربة المجربات، وذلك بسبب إخفاقات أبومازن والانقسام داخل الحركة، كما قلل المحللون التابعون لأبومازن من حجم معارضيه والرافضين لسياساته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق