أردوغان يشيد بالقوة التركية الناعمة

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانتشار الواسع الذي حققته المسلسلات التركية عبر العالم، مشيرا إلى أنها باتت تحظى بمشاهدة 500 مليون شخص في 156 دولة.

وقال أردوغان: "هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم الذي قدّمه حزب العدالة والتنمية لهذا القطاع منذ مجيئه إلى السلطة"، لافتا إلى أن حكومة حزبه "العدالة والتنمية" زادت الدعم للأنشطة الثقافية في البلاد 50 ضعفا مقارنة بالوضع عام 2002.

وأشار إلى أن تركيا صارت في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في قطاع إنتاج المسلسلات، موضحا أن بلاده تحولت إلى ماركة عالمية في مجال المسلسلات، التي تحظى حاليا بمشاهدة 500 مليون شخص في 156 دولة.

وشدد أردوغان على "أهمية الثقافة والفن والرياضة باعتبارها قيمة مشتركة بالنسبة إلى جميع الأمم"، كما أعرب عن شكره للفنانين والرياضيين حيال مساهماتهم في هذا المجال.

يشار إلى أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا خلال السنوات العشر الأخيرة على شاشات التلفزيون، وبلغ حجم تصدير تصديرها نحو 350 مليون دولار.

المصدر: "الأناضول"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة RT Arabic (روسيا اليوم) ولا يعبر عن وجهة نظر النفيس وانما تم نقله بمحتواه كما هو من RT Arabic (روسيا اليوم) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق